الرئيسيةبوابة الأمانةميثاق الأمانة
ميثاق الأمانة
 

غايتنا:

تعزيز مكانة جدة الفريدة كبوابة للحرمين الشريفين لكي تصبح مركزاً حضارياً للثقافة الإسلامية، ومقصدا ًتجاريا ً وسياحياً متميزاً بيئياً وإنسانياً، عالمي المستوى، في ظل تنمية عمرانية مُستدامة.

مسيرتنا:

سنصل بحول الله إلى غايتنا من خلال تطوير وتنفيذ خطط إستراتيجية مرنة، تستجيب للاحتياجات الحالية والمستقبلية لجدة والمحافظات والمراكز المرتبطة بها، وتوفر لها خدمات بلدية متطورة ومبتكرة عالية الجودة والكفاءة، وتدعم دورها الثقافي ونموها العمراني والاقتصادي.

سنتعاون من أجل تحقيق غايتنا مع جميع الأجهزة الحكومية المختصة ومع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ومع سكان جدة وزوارها، وسنعمل ما في وسعنا على توفير بيئة عمل متميزة بالفعالية والشفافية، حريصة على حماية الحقوق العامة والخاصة، وملتزمة بقيم الأمانة.

سنطور ونوجه قدراتنا نحو تحقيق غايتنا من خلال استقطاب واستبقاء كفاءات فنية وإدارية متميزة ومتحمسة للعطاء، وسنعمل على الاستفادة من أرقى تقنيات المعلومات المتاحة.

لتحقيق عنصر الاستدامة، سنعمل على حماية وتطوير البيئة الطبيعية، وعلى تحقيق الاستمرارية الذاتية للمشاريع، والاستفادة من جميع الموارد المتاحة. كما سنعمل على تحقيق أفضل مردود من توظيف استثماراتنا، وعلى أن تكون مصادر دخلنا متنوعة ومتنامية.

قيمنا:

  • التقوى: مراعاة تقوى الله في أدائنا وتعاملاتنا.
  • التواضع: الاعتراف بأخطائنا والتعجيل بتصحيحها.
  • الاقتداء: التعلم والاستفادة من خبرات الآخرين.
  • العـزم: عدم التردد، والتوكل على الله، متخذين أفضل القرارات المتاحة لتحقيق الأهداف.
  • الإتقان: توخي التميٌز والحذر في جميع أعمالنا.
  • المثابرة: الحفاظ على نجاحاتنا والعمل بإصرار على تحقيق المزيد.
  • المؤازرة: العمل على تحقيق غايتنا عن طريق التعاون مع زملائنا كفريق عمل متناغم تسوده المحبة والأخوة، ومع الآخرين بوصفهم شركائنا في النجاح.

وعدنا:

نَعِدُ نحن موظفو أمانة محافظة جدة ومنسوبوها ولاة أمرنا والمستفيدين من خدماتنا والمتعاملين معنا، بأن نحرص على الالتزام بقيمنا خلال مسيرتنا نحو أداء الأمانة المُناطة بأعناقنا، وأن نُحَفِز ونشجع ونقدر كل من يتعاون معنا على الوصول إلى غايتنا.