الأمانة لصحيفة المدينة: الشركة المشغلة تقوم بإدارة وتشغيل المواقف على الشارع وفق القيود والضوابط

سعادة رئيس تحرير جريدة المدينة الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية نشكر سعادتكم على المساهمة في تحسين الخدمات البلدية من خلال نشر الملاحظات في أحياء محافظة جدة.
وإشارة إلى ما نشر بصحيفة المدينة تحت عنوان:" البلد وشركة المواقف"

عليه نفيدكم بحسب إفادة الجهة المعنية بأن الشركة المشغلة تقوم بإدارة وتشغيل المواقف على الشارع وفق القيود والضوابط التي وضعتها أمانة جدة، ونقوم بمتابعة كافة الملاحظات التي تردنا بخصوص مشروع المواقف على الشارع والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن إن وجدت.

وبخصوص سحب المركبات فإن المركبات لايتم سحبها في حال وقوفها بالشكل الصحيح في حيز الوقوف وإنما يتم وضع قفل لعجلة المركبة في حال تكرار المخالفات، أو وجود مخالفات سابقة غير مسددة ويتم سحب المركبات في حال:

• الوقوف على الأرصفة. • أو ممرات المشاة . • وكذلك الوقوف في أماكن ذوي الإحتياجات الخاصة . • أو مناطق يمنع الوقوف بها داخل نطاق المشروع .

علما أن الشركة المشغلة وبمتابعة من قبل أمانة جدة لديها فريق خدمة عملاء للرد على استفسارات مستخدمي المواقف وحل جميع الإشكاليات المتعلقة بالمشروع بشكل عام على :الرقم الموحد 920006636. أو البريد الإلكتروني: info@mawgif.com .
أو برامج التواصل الاجتماعي ، تويتر وفيس بوك يوتيوب

وتهيب أمانة جده بمرتادي المناطق المركزية الإلتزام ببرنامج المواقف لكي يتم تفادي الحصول على مخالفات الوقوف علماً أن الشركة المشغلة وضعت أجهزة الدفع على الشوارع ذات تقنية حديثة لتسهيل الدفع لمرتادي المنطقة المركزية ولديها فريق متكامل من المتخصصين والفنيين لضمان عمل الأجهزة ومتابعتها بشكل لحظي، كما أن هذه الأجهزة مرتبطة بنظام مركزي عام يرسل إشعارات آنية لفريق الصيانة في حال وجود أي عطل أو خلل ومن ثم يقوم فريق الصيانة فوراً بحل العطل.

أما ما يخص طريقة استخدام أجهزة المواقف، فجميع الأجهزة موضح بها آلية الاستخدام باللغتين العربية والإنجليزية، كما أن مرتاد المنطقة بإمكانه دفع أجرة الوقوف بإحدى الطرق التالية:

الدفع عن طريق العملة المعدنية (لا تحتاج لفتح حساب).

الدفع عن طريق الحساب الإلكتروني، بإيداع مبلغ بأحد أجهزة الدفع الموزعة على الشوارع.

الدفع عن طريق تطبيق موقف (لا داعي لاستخدام أجهزة المواقف وإنما شحن الحساب عن طريق الفيزا أو الماستركارد وبطاقات مدى الجديدة ).

وقد حقق المشروع أهدافه وساهم بشكل كبير في القضاء على ممارسات الوقوف الخاطئ وبتحقيق التوازن بوفرة أماكن الوقوف وتحسين معدل شغورها، وتقليل الإختناقات المرورية وفسح طرق المشاة إلى الوظيفة الأساسية التي من أجلها تم تنفيذ نظام المواقف آخذين بالإعتبار مساراً آمناً للمشاة.